الإهتمام بكتابة الدروس بشكل منظم وجميل باستعمال الألوان والتأطير، مع إبراز الكلمات والمقولات الهامة
|
|
|
نجاز جذاذات مراجعة تحتوي على عناصر الدرس الرئيسية
|
|
مراجعة الدروس المحفوظة بشكل دائم ومنتظم
|
|
التخطيط لفترة المراجعة و برمجتها - حسب ما تريد- مع التنفيذ
|
|
لتركيز على المراجعة صباحا
|
|
ترك المراجعة الصباحية قبل دخول قاعة الإمتحان
|
|
تجنب السهر و الحرص على ضمان فترة نوم لا تقل عن 8 ساعات ليلا
|
|
اعتماد التوازن الغذائي والأغذية الغنية بالكلسيوم والفسفور كالحليب ومشتقاته والبيض والسمك |
|
الاستعانة بالمراجعة الجماعية والحرص على جدية المجموعة مع عدم تجاوز 4 أو 5 أفراد فيها |
|
|
المراوحة بين المراجعة والترفيه والنوم في توزيع فترات اليوم
|
|
التأكد من إحضار لوازم الإختبار وأدواته قبل دخول القاعة
|
|
لتركيز والهدوء في قراءة الأسئلة عند بداية الإمتحان والإهتمام بالمطلوب فيها للإجاب
|
|
|
مراعاة الوقت المخصص للإمتحان والإلتزام به والتقيد بعدد الأسئلة المطلوبة وتوزيعه على فهم الأسئلة واستخراج الأفكار أو المعطيات المتعلقة بها وتحريرها ثم مراجعتها قبل تسليم ورقة الإمتحان
|
|
|
البداية في الإمتحان بالإجابة عن الأسئلة السهلة والتطور إلى الصعبة إن وجدت مع عدم الإستعجال والتأني في الكتابة بخط واضح وجميل مع حسن براز الإجابات فيها
|
|
|
عدم البحث عن الإجابة بعد الإنتهاء من الإمتحان
|
|
إعتماد روح التفاؤل في فترة الإمتحان قصد اجتيازه في أفضل الظروف
|
|
إستعداد العائلة في المنزل بتوفير الهدوء وتهيئة المناخ النفسي المناسب والتغذية المتوازنة والتحفيز على المراجعة مع تخصيص فترة للترفيه وأخرى للإسترخاء الذهني والبدني والنوم والإحاطة الضرورية لتوفير المتطلبات المادية للإمتحان
|
|
|