تعنى المنظمة بالنّاشئة عبر فروعها، وتربط الصّلة بين الأولياء والمؤسسة التربويّة عبر عدّة مسالك:
- في المستوى البيداغوجي، تقوم المنظمة بتنظيم دروس المراجعة والتدارك بالمؤسّسات التربوية، مساهمة منها في تحسين المردود الدّاخلي للنظام التربوي وسعيا إلى الحدّ من ظاهرة الدّروس الخصوصية العشوائية.
- على المستوى الإجتماعي، تعمل المنظمة على التنسيق مع خلايا العمل الإجتماعي بالمؤسسات وإعانة التلاميذ المعوزين في بداية السنة الدّراسية.
- وعلى مستوى التربية البيئية تهتمّ بتنشيط نوادي البيئة بالتنسيق مع وزارة التربية والتكوين.
- وكذلك الشأن على مستوى التربية الصّحية إذ تنظم تنشيط نوادي الصّحة والوقاية من الأمراض المنقولة بالتعاون مع وزارة الصّحة العمومية عن طريق إدارة الطبّ المدرسي والجامعي.
- أمّا على المستوى العائلي فتهدف المنظمة إلى العمل على تحقيق التوازن الأسري وتوثيق الصّلة بين الأسرة والمدرسة وبين الأسرة والمجتمع باعتبارها ممثلا لأولياء التلاميذ. |